الأوائل في الرياضيات
مرحبا بكم في منتدي الرياضيات ضيف اي معلومة لكي يستفيد بخبراتك كن ايجابيا
ولك جزيل الشكر

الإمتحانات التجربية للثانوية العامة بين الجد والهذل

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإمتحانات التجربية للثانوية العامة بين الجد والهذل

مُساهمة من طرف refathafez في الإثنين 15 مارس 2010, 11:14 pm

نري في هذةالايام امتحانات تجربية للثانوية العامة وهذا امر يرفضة بعض اولياء الأمور ويوافق علية البعض منهم
وكل له حجته *** والأدهي من ذلك تسرب الإمتحانات وورود بعض الإسئلة من النصف الثاني مما شتت بعض الطلبة الغير منضبتين
ونري سويا مما قد حدث في اليومين السابقين في اللغةالعربية والرياضيات( التفاضل والمثلثات )
إحالة ثلاثة مديرين عموميين بالفيوم للتحقيق.. واستمرار شراء الأسئلة من المكتبات رغم استدعاء أمن الدولة لأصحابها > أخطاء في أسئلة التفاضل وحساب المثلثات.. وبعض الأسئلة جاءت من الترم الثاني[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] بدر




بعد انفراد «الدستور» أمس بنشر أوراق الامتحانات التجريبية للثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والكيمياء والجبر، وأرسلنا منها نسخة لوزارة التربية والتعليم، وقامت الوزارة بالتحقيق في الواقعة بعد تأكد مسئولي الوزارة من تطابق النسخ التي أرسلتها «الدستور» لنسخ الامتحانات التي سيؤديها الطلاب خلال الأيام القادمة، بعدما امتنع مديري المديريات التعليمية عن الحديث عن أسباب التسرب، بينما اعترف الدكتور «أحمد زكي بدر» ـ وزير التربية والتعليم ـ بتسرب الامتحانات التجريبية للثانوية، وتعامل معها باعتبار أن الحدث عادي، وكأن التسرب في أي امتحان لا يحتاج محاسبة المقصرين.

وقد أدي الطلاب أمس امتحانهم في مادة التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولي والتفاضل والتكامل للمرحلة الثانية، وقد جاء بأسئلة التفاضل وحساب المثلثات جزء من الترم الثاني في الأسئلة ليضاف للخطأ الذي جاء في اللغة العربية أمس الأول أيضاً بوجود جزء مما يدرسه الطلاب في الترم الثاني، ويؤدي الطلاب غداً امتحانهم في مادة اللغة الإنجليزية للمرحلتين.

جدير بالذكر أن مسئولي وزارة التربية والتعليم رفضوا الحديث تماماً وتبرأوا من تسرب الأسئلة، إلا أن الدكتور «رضا أبوسريع» ـ مساعد أول الوزير ـ الذي تابع الموضوع وأمر بالتحقيق في الواقعة.

وقرر الوزير مجازاة جميع القائمين بوضع امتحان اللغة العربية للامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية العامة بخصم 15 يوماً، ومنعهم من الاشتراك في الامتحانات نهائياً، كما قرر نقل واضعي امتحان اللغة العربية ومراجعيه من مكتب مستشار اللغة العربية بالديوان إلي القليوبية مع الخصم 15 يوماً.

وقال «بدر» إن الامتحان التجريبي الذي يعقد لطلاب المرحلتين جعل الطلاب يقبلون علي الحضور للمدارس بنسبة 96%، وسوف تتم دراسة نتائج الطلاب للوقوف علي تطابق الورقة الامتحانية للمواصفات والمعايير التي حددها المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات، حيث سيتم تصحيح الامتحانات بالمدارس وتقييمها من خلال المديريات التعليمية المختلفة، بالإضافة إلي لجان من المركز القومي للامتحانات، وسيتم هذا في جميع المواد.

ولليوم الثاني علي التوالي من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، استمر تسرب الامتحانات في مادة التفاضل وحساب المثلثات، حيث شهدت جميع المكتبات بالمحافظة وجود ملازم تحتوي علي الأسئلة والأجوبة في باقي المواد، وتوزع منذ مساء الجمعة الماضية، وزادت ثقة الطلاب فيها بعد تأديتهم امتحانات مادة اللغة العربية أمس، وتأكيدهم أن الأسئلة جاءت بالنص كما وردت بالملزمة، مما جعل الطلاب يتزاحمون بالأمس علي المكتبات لشراء هذه الملازم التي كانت تباع في اليوم الأول بمبلغ جنيه ونصف الجنيه، وزادت أسعارها إلي الضعف.

وعلي الرغم من تصريحات «سلوي أمين» ـ وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم ـ بحظر بيع الملازم من المكتبات واحتواء الموقف، فإنه مازال يوجد بالمكتبات باقي ملازم المواد، خاصة في مراكز طامية وسنورس وأبشواي، وقام الطلاب بشراء جميع الملازم في جميع المواد خوفاً من نفاد الكمية من المكتبات.

وأكد الطلاب أنه لا جدوي من هذه الامتحانات التي فقدت مصداقيتها، وأنه لا هدف منها سوي حضور الطلاب بالمدارس، كما أنها لن تعطي للطالب انطباعاً عن مستواه الحقيقي بسبب التسريب.

كما أكد أولياء الأمور أن نظام الامتحانات التجريبية لا يساعد علي تقييم مستوي الطلاب، حيث إن الطالب يحفظ الأسئلة والإجابات من الملزمة، ويقوم بتأدية الامتحانات، وقالت: كان لابد أن يكون هناك حزم أكثر من ذلك، ولا تسرب الأسئلة حتي يشبه الامتحان امتحانات نهاية العام.

وقررت «سلوي أمين» إحالة «فاطمة رشاد» ـ مدير عام إدارة شرق التعليمية ـ و«مديحة كامل» ـ مدير عام إدارة غرب الفيوم التعليمية ـ و«صالح بلتاجي» ـ مدير عام إدارة طامية التعليمية إلي التحقيق بعد تسرب امتحان الثانوية العامة التجريبي في الإدارات الثلاث، كما قامت بإحالة موجه لغة عربية يمتلك مكتبة كانت تقوم ببيع الامتحانات هو الآخر إلي التحقيق.

من جهة أخري، استدعت مباحث أمن الدولة بالفيوم عدداً من أصحاب المكتبات التي كانت تقوم ببيع الامتحانات بمبلغ 125 قرشاً، وقامت بإجراء تحقيقات معهم، حيث أكدوا أنهم حصلوا علي هذه الامتحانات عن طريق الإنترنت، وأشاروا إلي أن الامتحان كان يباع في محافظة القاهرة منذ يوم الأربعاء الماضي.

وفي نفس السياق، عقدت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم اجتماعاً مساء أمس الأول مع مديري الإدارات التعليمية، وأكدت الحفاظ علي سرية الامتحانات والحيطة والحذر هذه الأيام، كما أكدت لـ«الدستور» أن هذا الامتحان ليس سرياً كما جاء في قرار الوزير، وأنه يتم عقده في المدارس لتدريب الطلاب ومساعدتهم علي قياس مستواهم وتدريبهم علي امتحانات آخر العام، وأن التعليمات الواردة من الوزارة تقضي بأن تتسلم كل إدارة ورقة للامتحانات وتتولي طباعتها وتسليمها للمدارس، وأن الامتحانات منذ تسليمها لمديري الإدارات بموجب محاضر رسمية أصبحوا مسئولين عنها مسئولية مباشرة، وأن الامتحانات لم تسلم إلي الإدارات إلا يوم الخميس الماضي ليلاً.

وفي المنصورة فوجئ المدرسون أثناء تصحيح إجابات الطلاب في مادة التفاضل وحساب المثلثات بأن نموذج إجابة الامتحان الذي أرسلته الوزارة مخالف تماماً لأسئلة الامتحان.

avatar
refathafez
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 689
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

http://refat.wwooww.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى